كيف تصبح مدير مدرسة

يدخل بعض الأشخاص مهنة في التعليم يتطلعون إلى وظيفة كمدير مدرسة ، مثل مدير مدرسة ابتدائية أو ثانوية أو ثانوية أو مسؤول قبول جامعي. ومع ذلك ، يطور آخرون الرغبة لاحقًا في مهنتهم. من المهم تخطيط خطتك حول كيفية أن تصبح مدرسة مدير قبل البدء في المشروع.

الحصول على أوراق التفويض الصحيحة

الحصول على أوراق التفويض الصحيحة
احصل على درجة البكالوريوس في التعليم. يبدأ معظم مديري المدارس حياتهم المهنية كمعلمين ، وعلى الرغم من أن هذا ليس شرطًا دائمًا ، فإن الحصول على شهادة في التعليم دائمًا تقريبًا. [1]
  • يمكنك الحصول على درجة الزمالة في كلية المجتمع قبل الالتحاق بمدرسة لمدة أربع سنوات ، إذا رغبت في ذلك. تأكد من أن درجاتك من المؤسسات المعتمدة.
  • اعمل مع مستشار الكلية لتحديد مجموعة مستوى دراسي و / أو موضوع معين لخطة شهادتك. إذا كنت تعرف مجال إدارة المدرسة الذي ترغب في العمل فيه ، فمن المفيد تخصيص درجة التعليم الخاصة بك في هذا المجال (على سبيل المثال ، درجة في التعليم الثانوي للعمل كمدير مدرسة ثانوية).
الحصول على أوراق التفويض الصحيحة
احصل على رخصة التدريس الخاصة بك. يمكن أن تختلف هذه العملية حسب منطقتك الجغرافية. [2]
  • بشكل عام ، ستحتاج إلى إجراء العديد من الاختبارات المطلوبة ، ثم التقدم بطلب للحصول على رخصة التدريس الخاصة بك عند الانتهاء بنجاح من الاختبارات.
  • لدى بعض الولايات متطلبات مختلفة لاختبار المعلم. قد يُطلب منك إجراء اختبار PRAXIS أو اختبار معياري آخر.
  • يمكنك التقدم بطلب للحصول على رخصة التدريس الخاصة بك واستلامها بعد اجتيازك جميع الاختبارات المطلوبة.
الحصول على أوراق التفويض الصحيحة
كسب درجة متقدمة في إدارة المدرسة. سيعدك الماجستير في إدارة المدرسة للقيادة ، والمسائل القانونية ، والتدريب على التنوع ، وتطوير المدرسة القائم على البيانات ، وجميع الجوانب الحاسمة للإدارة الناجحة. [3]
  • يقضي معظم الناس عددًا من السنوات في التدريس بعد الانتهاء من شهادة التدريس ، ثم يواصلون الحصول على شهادتهم المتقدمة. ولكن يمكنك أيضًا العمل على الدرجة في نفس الوقت (المسجلين بدوام جزئي ، أو أخذ دروس ليلية أو عبر الإنترنت).
  • ستحتاج إلى الحصول على درجة الماجستير ، Ed.S. أو دكتوراه في إدارة المدرسة قبل أو بعد تلقي وظيفة التدريس.
  • ضع في اعتبارك دروسًا عبر الإنترنت ، ولكن تأكد من أن المدرسة التي تختارها معتمدة ولها سمعة جيدة في مجالك. للحصول على قائمة بأفضل البرامج عبر الإنترنت في إدارة المدرسة ، قم بزيارة http://www.thebestschools.org/rankings/25-best-online-masters-education-administration-degree-programs/
الحصول على أوراق التفويض الصحيحة
أصبح مرخصًا كمدير مدرسة. يمكن أن تختلف هذه العملية ، مثل عملية ترخيص المعلم ، حسب الولاية والمنطقة. [4]
  • خذ واجتياز اختبار الدولة الذي يرتبط بإدارة المدرسة. سوف تتلقى رخصة مدير المدرسة بعد اجتيازك الاختبار.
  • في بعض الحالات ، لا تحتاج إلى ترخيص لتكون مسؤولاً. عادةً ، لا يُطلب من مديري المدارس الخاصة والمدارس ما بعد الثانوية الحصول على ترخيص ، بينما يحتاج مديرو المدارس العامة والابتدائية والثانوية إلى ترخيص. تحقق من الإرشادات في منطقتك.

الحصول على الخبرة الصحيحة

الحصول على الخبرة الصحيحة
اكتسب الخبرة كمدرس. بعد الحصول على رخصة معلمك ، ستحتاج إلى اكتساب بضع سنوات على الأقل من الخبرة كمدرس قبل أن تتمكن من الانتقال إلى منصب إداري في المدرسة ، وهي مناصب عليا ومنافسة للغاية.
  • عادة ، يُطلب من المسؤولين البدء كمدرسين ثم التقدم إلى المناصب الرئيسية المساعدة قبل أن يصبحوا إداريين. ومع ذلك ، فإن بعض الأشخاص ذوي الخبرة الأخرى ذات الصلة يمكنهم العثور على وظائف كمسؤولين دون أي تعليم. تختلف سياسات المقاطعة ، ولكن كقاعدة عامة ، تكون تجربة التدريس مفيدة في هذه العملية. [5] X مصدر البحث
  • من المفيد أن تكون نشطًا جدًا في المدرسة والمنطقة التعليمية حيث تقوم بالتدريس. قم بأدوار كقادة تحسين الفريق والمدرسة ، وحضر وظائف المدرسة وشارك في تقييمات البيانات. ركز انتباهك على المبادرات التي يمكنك تحديدها كميا ، مثل عرض النتائج على الاختبارات المعيارية أو زيادة عضوات PTA.
  • احتفظ بسجل دقيق للمبادرات والبرامج التي تساهم فيها ، حيث ستكون جميعها جزءًا من محفظتك عندما تتقدم لشغل مناصب إدارية.
الحصول على الخبرة الصحيحة
إنشاء محفظة لعملك. عندما تبدأ عملية التقديم للمناصب الإدارية المفتوحة ، ستحتاج إلى دليل على أن لديك رؤية لقيادة المدرسة وتطويرها. المحفظة عبارة عن سيرة ذاتية شاملة أو سيرة ذاتية تحتوي على تفاصيل وأدلة حول تطورك المهني. [6]
  • يمكن إنشاء حافظة على الكمبيوتر كملف PDF ثم طباعتها (مما يسهل إضافة صفحات إضافية) ، أو يمكنك استخدام غلاف جلدي عالي الجودة. لا تتردد في تضمين أشياء مثل الصور الفوتوغرافية ومقتطفات الصحف ، والرسائل الإخبارية الفعلية التي كتبتها ، وما إلى ذلك. فكر في الأمر ككتاب قصاصات احترافي ومصقول للغاية.
  • يجب أن تحتوي محفظتك ، على الأقل ، على فئات التعليم والمؤهلات ، وأدلة التميز المهني ، والخدمات والأنشطة. يمكنك أيضًا الحصول على قسم شخصي يحتوي على اهتماماتك وهواياتك ، ولكن هذا ليس مطلوبًا. يجب أن يتضمن التعليم والمؤهلات قائمة بالدرجات والشهادات والتراخيص (بالإضافة إلى نسخ عالية الجودة لكل منها) ، والأوسمة الأكاديمية ، والنصوص ، بالإضافة إلى معلومات حول أي ورش عمل حضرتها. يجب أن يتضمن دليل التميز المهني معلومات حول المبادرات التي بدأتها أو شاركت فيها ، وتقييمات التدريس ، والمؤتمرات التي حضرتها ، والعروض التقديمية ، والمراجعات ، وخطابات التوصية ، وعينات من عملك كمدرس وفي أي وظائف إدارية أخرى شغلتها. يجب أن تتضمن الخدمة والأنشطة معلومات حول أي عمل تطوعي قمت به ، بدءًا من العمل المرتبط بالمدرسة ، أو المنطقة ، أو التعليم على نطاق أوسع ، وانتهاءً بعمل غير ذي صلة (مثل خدمة المتطوعين المجتمعية أو الكنسية). قم أيضًا بتضمين معلومات حول الانتماء المهني والأدوار القيادية.
الحصول على الخبرة الصحيحة
اكتساب الخبرة كمدير مساعد. يفضل العديد من المناطق أن يكون لدى المديرين خبرة كمساعدين قبل الانتقال إلى الوظيفة العليا. وبالمثل ، يبدأ العديد من مديري الجامعات حياتهم المهنية كأساتذة.
  • بصفتك مديرًا مساعدًا ، ركز على اكتساب الخبرة في مجال الميزنة ، والعمل كحلقة وصل بين الآباء والمعلمين ، وتحديد أكبر المجالات في المدرسة أو المنطقة للتحسين الأكاديمي.
  • كما هو الحال مع تجربة التدريس الخاصة بك ، تأكد من توثيق المبادرات والبرامج التي تعمل عليها في محفظتك.

إيجاد الموقف الصحيح

إيجاد الموقف الصحيح
حدد مواقع مفتوحة. بالنسبة للوظائف في إدارة المدارس الابتدائية والثانوية ، سوف تكمل البحث عن وظيفة واسع جغرافيًا كما تريد. في الإدارة ما بعد الثانوية ، ستنتظر بشكل عام الوظائف المفتوحة في مؤسستك ، أو إذا كانت لديك بعض الخبرة الإدارية أو فترة العمل كأستاذ ، يمكنك البحث عن وظائف مفتوحة في مؤسسات أخرى.
  • حاول استخدام مواقع الإنترنت المخصصة للوظائف في مجال التعليم ، مثل www.topschooljobs.com التي تديرها Education Week.
  • احتفظ بملف شخصي محدث على www.academia.edu و www.linkedin.com ، وتواصل مع المتخصصين في المؤسسات الأخرى لتحديد الوظائف المفتوحة.
إيجاد الموقف الصحيح
التقدم للوظائف المفتوحة. على الرغم من أن عملية تقديم الطلب يمكن أن تختلف ، إلا أن هناك أشياء معينة تحتاج إلى الاستعداد لتبسيط العملية.
  • تتم معظم التطبيقات عبر الإنترنت ، لذلك ستحتاج إلى الوصول إلى خدمة الإنترنت عالية السرعة والقدرة على تحميل المستندات ذات الصلة.
  • ستحتاج إلى خطاب تغطية ، والذي يجب عليك تخصيصه لكل وظيفة معينة.
  • سوف تحتاج إلى سيرة ذاتية.
إيجاد الموقف الصحيح
مقابلة والحصول على وظيفة. يمكن أن تكون العملية محطمة للأعصاب ، لكنك قمت بالكثير من العمل لاكتساب الخبرة والمهارات اللازمة لهذا المنصب ؛ تذكر أنك مؤهل ومتفاني. [7]
  • ستطلب منك مجالس التوظيف تقديم حافظة مهنية إذا كنت تفكر في الحصول على وظيفة ، حيث ستكون كل الخبرة السابقة في متناول اليد. أحضر محفظتك المهنية إلى كل مقابلة ، والتي قمت بإنشائها بشكل مثالي بالفعل على مر السنين حيث اكتسبت الخبرة التعليمية والتدريسية.
  • ستشارك أيضًا في المقابلات. ستكون المقابلة مع مديري المدارس والمشرفين. بالنسبة للمناصب الجامعية ، ستقوم بمقابلة العميد والوكيل و / أو لجنة البحث التي ينظمها العميد أو وكيل الجامعة وتتألف من أعضاء هيئة التدريس الآخرين من مؤسستك.
ابدأ ملفًا شخصيًا بمجرد أن تبدأ الدورات الدراسية للحصول على درجة البكالوريوس وتستمر في إضافتها إليها طوال حياتك المهنية. تعتبر الحقيبة المهنية أداة رائعة إذا كنت تبحث عن منصب مدير أو ترغب ببساطة في الانتقال كمدرس إلى منطقة جديدة.
gfotu.org © 2020