كيف تساعد طفلك على اختيار المسار الوظيفي

ليس من المبكر أبدًا البدء في التحدث إلى طفلك حول الخيارات المهنية. بصفتك أحد الوالدين ، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لدعمهم خلال العملية. حتى الأشخاص الأكثر مدفوعة يحتاجون إلى بعض الدوافع الخارجية. يمكنك أيضًا أن تكون بمثابة مرشد موثوق به لتوجيههم بحكمتهم ونصائحهم. فقط تذكر أن العثور على المسار الوظيفي الصحيح يستغرق وقتًا وبنية.

ساعد طفلك على تحديد مهاراته

ساعد طفلك على تحديد مهاراته
تحدث مع طفلك حول اهتماماته. اسأل طفلك عن موضوعه المفضل في المدرسة. ناقش هوايات طفلك وأنشطته اللامنهجية. دوِّن ما يجيدونه وما يستمتعون به. استمع وكن داعمًا للأشياء التي يُظهر طفلك اهتمامًا بها خلال هذه المناقشة.
  • يمكنك بدء المناقشة بقول شيء مثل "ما هو صفك المفضل هذا العام؟"
  • على سبيل المثال ، قد يستمتعون بالرياضيات وكرة السلة ، لكنهم يجيدون الرياضيات فقط.
ساعد طفلك على تحديد مهاراته
استخدم أدوات التقييم المهني للمساعدة في تحديد نقاط قوة طفلك. لا يزال طفلك ينمو ويتطور ليصبح بالغًا وقد يفاجأ عندما يكتشف أن لديه نقاط قوة محددة يمكن أن تكون مفيدة في المهنة. تم تصميم أدوات مثل تقييمات الشخصية والاختبارات المعيارية مثل SAT أو ASVAB لتحديد نقاط قوة الطفل. إن فهم نقاط القوة لديهم سيسمح لهم بالبدء في النظر إلى المهن التي ستسمح لهم باستخدام مواهبهم الفريدة.
  • على سبيل المثال ، لدى بعض الأطفال حقًا موهبة للتكنولوجيا. إذا كان هذا هو الحال ، فقد يكون العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات مناسبًا للغاية.
ساعد طفلك على تحديد مهاراته
حدد موعدًا لعقد اجتماع مع مستشار التوجيه المدرسي لطفلك. غالبًا ما يكون لديهم أدوات التقييم الوظيفي التي يمكن أن تساعد في تضييق المجالات المهنية. سيكون لديهم أيضًا سجل درجات طفلك والإنجازات المدرسية التي قد تساعد في مناقشتك مع طفلك.
  • يمكنك أن تسأل مستشار التوجيه لطفلك: "هل تعرف أي أدوات خاصة يمكننا استخدامها لاستكشاف فرص العمل لمايك؟"
ساعد طفلك على تحديد مهاراته
ناقش ما هي المهام التي تكسر الصفقات. كل شخص لديه مهمة أو مجموعة من المهام التي يريدون تجنبها بأي ثمن. يجب أن تكون صريحًا مع طفلك للتعرف على هذه الأشياء بالنسبة له. إن معرفة ما لا يحبون القيام به سيساعدهم على الابتعاد عن المهن التي تتوقع منهم بشدة أن يفعلوا أشياء لا يحبونها. أظهر المهام التي تعلم أن طفلك يعاني منها وناقش كيف يمكن أن يتقدموا إليها في مهنة.
  • على سبيل المثال ، قد تقول شيئًا مثل "أعلم أنك تشكو من واجباتك في الرياضيات كل ليلة. هل أنت متأكد أنك تريد أن تكون محاسبًا؟ "

ناقش الخيارات المهنية

ناقش الخيارات المهنية
ابحث عن خيارات مهنية مختلفة مع طفلك. استخدم المهارات والاهتمامات التي حددتها مع طفلك لتوجيه بحثك. قم بتضمين أشياء مثل نطاق الراتب ، ومجموعة المزايا ، وجدول العمل النموذجي لكل مهنة تبحث عنها. يمكنك العثور على معلومات حول المجالات المهنية المختلفة عبر الإنترنت ، في المعارض المهنية ، ومن خلال استشارة المتخصصين والشركات في هذا المجال. [1]
ناقش الخيارات المهنية
ناقش المواقع مع طفلك. اسأل طفلك عن المكان الذي يرغب في العيش فيه كشخص بالغ. غالبًا ما تملي حياتك المهنية المكان الذي ستعيش فيه. إذا كان الموقع مهمًا لطفلك ، فيجب أن يفهموا ما هي خياراته المهنية في هذا الموقع بالتحديد. سيتأثر أيضًا مقدار السفر الذي تقوم به للعائلة أو العمل أو الإجازة بشكل كبير بخياراتك المهنية.
  • على سبيل المثال ، من المرجح أن يعيش عالم الأحياء البحرية بالقرب من المحيط. عادة ما لا يقيم عامل مناجم الفحم في مدينة نيويورك.
ناقش الخيارات المهنية
انظر إلى ما وراء الوظائف التقليدية. كثيرًا ما تتم مناقشة الوظائف الشائعة مثل المعلمين والأطباء والمحامين. لن يهتم العديد من الأطفال بهذه المجالات ، ويجب أن يتعرضوا لمجالات أحدث أو أكثر فريدة. تتغير مجالات العلوم والتكنولوجيا كل يوم ، وكذلك الفنون. كن منفتحًا للنظر في الوظائف غير التقليدية وكذلك الوظائف المجربة والصحيحة. [2]
  • على سبيل المثال ، أدى الإنترنت إلى زيادة الطلب على المدونين. لم تكن هذه المهنة موجودة قبل مائة عام ، لكنها الآن طريقة قابلة للتطبيق لكسب العيش.
ناقش الخيارات المهنية
تحدث إلى الأشخاص الذين يعملون في المجالات التي تهم طفلك. يمكنك العثور على محترفين في أي مجال تقريبًا في دليل الهاتف أو عبر الإنترنت. اتصل بهم ومعرفة ما إذا كانوا على استعداد لمقابلة طفلك. غالبًا ما يكون الحساب المباشر أكثر دلالة من إحصائيات البحث التي تجدها عبر الإنترنت. اطلب من طفلك طلب لقاء معه ووضع قائمة بالأسئلة لطرحها عليه. قد تكون بعض الأمثلة:
  • كيف يبدو جدول عملهم اليومي؟
  • ما نوع التعليم أو التدريب الذي يحتاجونه للتأهل لهذا المنصب؟
  • ما هو الأجر المعتاد لهذه المهنة؟
  • هل يستمتعون بعملهم؟

ضع خطة مهنية

ضع خطة مهنية
ناقش الاحتمالات المتعددة مع طفلك. الخطط عرضة للتغيير لأسباب عديدة. ضع خططًا بديلة في حالة عدم نجاح المهنة التي اختاروها لسبب ما. الخطط البديلة في نفس المجال ، أو في مجال وثيق الصلة ، أقل تكلفة وأكثر كفاءة في الوقت. بهذه الطريقة يكون طفلك على استعداد جيد إذا لم تعمل المهنة التي اختاروها كما هو مخطط لها.
  • قد يكون طفلك مهتمًا بأن يصبح طبيباً. من الجيد أيضًا وضع خطط بديلة في نفس المجال. يمكن أن يصبحوا أيضًا مدرسًا في علم الأحياء في المدرسة الثانوية أو ممرضة.
ضع خطة مهنية
ابحث عن التعليم أو التدريب المطلوب. فهم المتطلبات المسبقة اللازمة للقبول في ذلك البرنامج التعليمي أو التدريبي. من المهم أيضًا معرفة تكاليف التعليم أو التدريب ووضع خطة لدفع ثمنها أو تمويلها. قد تكون فكرة جيدة أن تسأل الأشخاص الذين يتدربون حاليًا في هذا المجال وأن يتحدثوا معهم عن شكل حياتهم اليومية. [3]
  • حدد موعدًا لزيارة الكلية مع طفلك أو اصطحب طفلك لمشاهدة برنامج التدريب المهني.
ضع خطة مهنية
شجع طفلك على اكتساب الخبرة في مجاله. التواصل والتجربة لا تقل أهمية عن التعليم والتدريب. هناك عدة طرق لاكتساب الخبرة والاتصالات في مجال معين بما في ذلك التطوع والتظليل و التدريب . اشرح لطفلك أنه كلما ازدادت القيادة التي يتقاضونها أو يتقاضونها أو لا يتقاضون أجورهم ، سيأخذ أصحاب العمل مأخذ الجد في المستقبل.
  • يجب أن يبدأ المراهقون في بناء سيرتهم الذاتية في أقرب وقت ممكن.
gfotu.org © 2020