كيفية اختيار نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر

نظام إدارة المحتوى (CMS) ، هو أداة إدارة قاعدة بيانات ، تُستخدم جنبًا إلى جنب مع قالب ، لإنشاء موقع ويب فعال. القالب ، أو الواجهة الأمامية ، هو شكل جذاب يمكنك اختياره ليلائم عملك. قاعدة البيانات ، أو الواجهة الخلفية ، هي النموذج الذي تستخدمه لإرسال بياناتك ، بما في ذلك جهات الاتصال والمنتجات والمقالات والمزيد. تحتل CMS مكانًا متزايدًا للمواقع الإلكترونية المبرمجة التقليدية لأنها أكثر سهولة في الاستخدام. CMS مفتوحة المصدر هي برامج يتم تشكيلها بشكل جماعي ، مثل WordPress.com. على الرغم من أنها برامج مجانية ، إلا أنها غالبًا ما يُعتقد أنها أكثر جاذبية وسهلة الاستخدام وقابلة للتعديل من البرامج الاحتكارية. هذا لأنه يتم تحسينها باستمرار من قبل مطوري الويب المتطوعين. غالبًا ما يكون من الصعب الخوض في خيارات CMS. ستخبرك هذه المقالة بكيفية تحديد نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر.

اختيار نظام إدارة المحتوى المفتوح المصدر

اختيار نظام إدارة المحتوى المفتوح المصدر
ابحث عن خياراتك. سيخبرك البحث السريع على الإنترنت أن WordPress و Joomla! و Drupal و Plone و Blogger هم الأكثر شيوعًا ؛ ومع ذلك ، هناك العشرات. تأكد من أنك تختبر CMS ، بدلاً من البائع ، حيث يمكن الخلط بين الأسماء بسهولة في البداية.
  • تقول العديد من المراجعات عبر الإنترنت أن WordPress CMS جيد للمدونات ، و Drupal رائع للمواقع الموجهة للمجتمع ، مع الكثير من تفاعل المستخدم. جملة! يعمل بشكل جيد مع أبسط المواقع والمستخدمين. Plone هي أحدث أنظمة إدارة المحتوى التي تدير المستندات والمجتمع بشكل جيد للغاية. يجب أن تتخذ قراراتك الخاصة بناءً على ما يبدو أفضل لموقعك.
اختيار نظام إدارة المحتوى المفتوح المصدر
حدد التجربة التي ترغب في منحها لزوار موقعك. اجلس مع قسم التسويق أو العلامة التجارية الخاص بك وقم بعمل قائمة بالأجزاء الأساسية من موقع الويب ، بحيث يمكنك البحث عنها في نظام إدارة المحتوى الخاص بك. سيساعدك هذا على اختيار تصميمات الواجهة الأمامية التي تفضلها.
  • يمكنك أيضًا الحصول على شركة تطوير ويب خاصة لتصميم القالب الخاص بك وتوصيل CMS مفتوح المصدر. هذا أكثر تكلفة بكثير من مجرد اختيار تصميم جاهز من خلال خدمة قائمة على الإنترنت. قد يتيح لك التخصيص الشامل لموقعك.
اختيار نظام إدارة المحتوى المفتوح المصدر
قرر ما تحتاجه من الواجهة الخلفية لنظام إدارة المحتوى. على سبيل المثال ، حدد ما إذا كنت بحاجة إلى ميزات تحسين محركات البحث (SEO) أو القوائم البريدية أو تطبيقات الأحداث أو التخصيص أو قابلية التوسع أو لغة برمجة معينة.
اختيار نظام إدارة المحتوى المفتوح المصدر
اختبار قيادة كل منصة برمجة. عيّن من 2 إلى 3 أشخاص سيعملون مع البرامج بشكل أكبر لإجراء نسخة تجريبية أو إصدار "وضع الحماية" من CMS. يجب عليهم تقديم تقرير مع المراجعات وتقييمها وفقًا للتفضيل العام.
  • يمكن تثبيت جميع أنظمة إدارة المحتوى مفتوحة المصدر مجانًا. قد تحتاج إلى توظيف مبرمج ويب لتثبيته ، إذا لم يكن أحد في مؤسستك على دراية بالكمبيوتر. لا تزال تريد اختبار الواجهة الخلفية للنظام مع المستخدمين غير التقنيين.
  • يمكنك أيضًا الانتقال إلى opensourcecms.com لتجربة أكثر من 70 برنامج CMS مفتوح المصدر مجانًا. سيسمح لك الموقع بإجراء عرض توضيحي دون الحاجة إلى تثبيت البرنامج بالكامل.
اختيار نظام إدارة المحتوى المفتوح المصدر
تحقق مما إذا كانت خدمة استضافة الويب الخاصة بك تقوم تلقائيًا بتثبيت أي من أنظمة إدارة المحتوى مفتوحة المصدر. إذا كنت تستخدم استضافة خادم مشتركة ، فقد يتضمن الدعم الفني الذي تدفع مقابله تثبيت أحد هذه البرامج. إذا كان الأمر كذلك ، وكنت ترغب في البرنامج ، يمكنك توفير المال الذي كان من شأنه أن يذهب لتوظيف مبرمج.
اختيار نظام إدارة المحتوى المفتوح المصدر
اقرأ مراجعات المجتمع لنظام إدارة المحتوى المفتوح أو الإضافات التي تريد تثبيتها. يحتوي كل برنامج مفتوح المصدر على مجتمع قائم على الويب يساعد المستخدمين على طرح الأسئلة والإجابة عنها. يمكنك الحصول على فكرة عن مدى سهولة إنجاز الأشياء في قائمة التسويق الخاصة بك عن طريق البحث عن المراجعات والتعليمات.
اختيار نظام إدارة المحتوى المفتوح المصدر
اختر نظام إدارة المحتوى وفقًا لوظيفة الموقع الإلكتروني ووظيفة الموظف. قارن كل CMS / قالب مع قائمة الواجهة الأمامية / الخلفية التي قمت بها. اختر البرنامج الذي يحقق معظم التفضيلات في قوائمك.

تنفيذ نظام إدارة المحتوى المفتوح المصدر

تنفيذ نظام إدارة المحتوى المفتوح المصدر
قرر كيف تريد القيام بالتثبيت والدعم. نظرًا لأن نظام إدارة المحتوى المفتوح المصدر متاح للجميع ، فإن لديهم منتديات جماعية تساعد في الدعم. ومع ذلك ، إذا لم تكن بارعًا جدًا في برمجة الكمبيوتر ، فسيتعين عليك اتباع طريقة بديلة.
  • قم بتعيين مورد ويب لتثبيت البرنامج وتدريب موظفيك. على الرغم من أنك ستحتاج إلى الدفع مقابل هذه الخدمة ، إلا أنها ستقلل المشكلات التي ستواجهها في نظام إدارة المحتوى المفتوح المصدر. اسأل عما إذا كان البائع يقدم مساعدة دعم فني في المستقبل مقابل رسوم.
  • كلف قسم تكنولوجيا المعلومات بتركيب وتدريب الموظفين. قد تضطر إلى إرسال جزء من موظفيك إلى دورة تدريبية لمعرفة كل شيء عن البرنامج ومتطلباته. إذا كان لديك بالفعل فريق عمل متخصص في تكنولوجيا المعلومات ، فستوفر المال مع هذا الخيار.
  • قم بتثبيت البرنامج بنفسك وتدريب موظفيك. إذا كنت أنت وموظفيك على دراية تامة بالحاسوب ، فقد لا يكون من الضروري الحصول على دعم خارجي. يمكنك البحث عن الإضافات في الدليل وقراءة كيفية إصلاح المشاكل في المنتديات.
تنفيذ نظام إدارة المحتوى المفتوح المصدر
كن مستعدًا لفترة التبني. بعد تغيير أي قاعدة بيانات ، يجب أن تكون مستعدًا لفترة بطيئة حيث يتعلم موظفوك استخدام البرنامج ، وفي بعض الأحيان ، هناك شكاوى. حاول الانتظار لمدة تتراوح من 30 إلى 90 يومًا قبل أن تقرر ما إذا كانت CMS ستعمل ، لأن معظم تغييرات موقع الويب تستغرق بعض الوقت للتكيف معها.
تنفيذ نظام إدارة المحتوى المفتوح المصدر
ابحث عن تعزيز نظام إدارة المحتوى المفتوح المصدر. ابحث عن الإضافات والمكونات الإضافية ، بمجرد أن يعمل موظفوك بالكامل مع الواجهة الخلفية. إن الشيء العظيم في CMS هو أن المبرمجين المتطوعين الموهوبين يقومون بتحسينه طوال الوقت.
  • اشترك في المدونات والنشرات الإخبارية أو المنتديات حول مدونة CMS الخاصة بك. سيبقيك هذا على علم بالتحديثات أو المكونات الإضافية الجديدة. سيوجهك أيضًا إلى مواقع الويب التي تستخدم CMS حتى تتمكن من رؤية ما يفعله الآخرون به.
gfotu.org © 2020