كيفية علاج والوقاية من الحماض في الماشية

الحماض هو اضطراب استقلابي في الكرش (إحدى الغرف الأربع لمعدة المجتر [تشمل المجترات حيوانات مثل الماشية والأغنام]) حيث تنخفض مستويات الأس الهيدروجيني بسرعة كبيرة نتيجة التحول المفاجئ في الوجبات الغذائية من الخشنة (مثل القش والعشب) ) إلى مركزات عالية (مثل الحبوب). الحموضة أقل من الرقم الهيدروجيني من 5 إلى 6 تدعم البكتيريا المنتجة لحمض اللاكتيك ، وبالتالي ، مع تراكم حمض اللاكتيك في الكرش ، يمكن أن يسبب إنتاج المزيد من الحمض. لا يحدث الحماض أبدًا في الماشية التي تتبع نظامًا غذائيًا قائمًا على الأعلاف ، ولكنه يحدث في كثير من الأحيان في الماشية ذات الأعلاف ، والثيران والعجول المختبرة في الأعلاف ، وفي الأبقار الحلوب. هناك نوعان من الحماض: الحاد وشبه الحاد. الحماض الحاد هو الحالة الأكثر خطورة ، لأنه يضرب بقوة وسرعة كبيرة ، ولكن أقل تواترا للحيوان. الحماض دون الحاد أقل حدة ، ولكنه أكثر تواتراً ، ويمكن أن يكون مزمنًا بالنسبة للحيوان ، خاصةً الموجود في الدجاجة. كلاهما مشمول في الخطوات أدناه.

الحماض الحاد

الحماض الحاد
تعرف على أعراض الحماض الحاد كما هو موضح أدناه.
  • الأعراض: قد تصاب الأبقار المصابة بالحماض الحاد بالصدمة وتموت فجأة نتيجة زيادة هائلة في الحموضة في الكرش. [1] مصدر البحث X أولئك الذين لا يموتون بسرعة هم فاترون وغالبًا ما يعانون من السبات ، ويتجولون بلا هدف حول القلم ، أو ببساطة لا يستيقظون من الاستلقاء. كما أنها غالبًا ما تبدو ضعيفة وخالية من فقدان الشهية ومجففة. قد تحدث مشاكل صحية ذات صلة من حيوان يعاني من الحماض الحاد. قد تتلف بطانة الكرش من الهبوط المفاجئ في الحموضة مما يؤدي إلى تلف بطانة المعدة مما يتسبب في التهاب الكرش أو إصابة جدار الكرش. يحدث الالتهاب أيضًا في الأبوماسوم وجدران الأمعاء ، وغالبًا ما يدمر الزغابات المسؤولة عن امتصاص المغذيات من الهضم. غالبًا ما يكون ضعف كفاءة التغذية أو بطء النمو أو ضعف اكتساب الوزن أو انخفاض إنتاج الحليب نتيجة لهذا الضرر الالتهابي. أحيانًا يكون الحماض مسؤولًا عن نظام المناعة المكبوت الذي قد يمنع قدرة الحيوان على درء العدوى من الفيروسات أو البكتيريا المحمولة أو المحمولة. مؤسس (يسمى أيضا التهاب اللامين) والانتفاخ هي أيضا نتيجة لهذا الاضطراب الأيضي. غالبا ما يترك المؤسس الماشية عرجاء بشكل دائم. هذه حالة خطيرة بالنسبة للثيران الصغيرة التي يتم اختبارها من قبل الأعلاف قبل البيع ، أكثر من تلك الموجودة في أبقار الألبان أو توجيه / بقرات تغذية الحيوانات. الانتفاخ هو اضطراب خطير يعطل الأبقار لإطلاق أي غازات تراكمت في الكرش. يمكن أن تكون الكرش محتقنة لدرجة أنها تسحق الرئتين وتختنق الماشية في النهاية إذا لم يتم علاجها على الفور. خراجات الكبد شائعة أيضًا في الأبقار التي لديها حموضة. غالبًا ما يكون انخفاض تناول الأعلاف وكفاءة التغذية وزيادة الوزن وغلة الذبيحة ناتجًا عن خراجات في الكبد. غالبًا لا يمكن رؤية خراجات الكبد حتى يتم ذبح الحيوان. يتم إدانة الكبد المذبوح عند الذبح ، لأنه لا يعتبر آمنًا للبشر للأكل. شلل الأطفال في الدماغ (لا يتعلق بالنسخة البشرية المشلولة من شلل الأطفال) هو أيضًا مصدر قلق بالنسبة للماشية التي تعاني من الحماض.
الحماض الحاد
عالج الماشية التي يشتبه في إصابتها بالحماض ، إذا استطعت قبل أن تنهض وتموت عليك.
  • غالبًا ما يكون الثيامين حقنة موصى بها للغاية لإعطائها للماشية المصابة بالحماض الحاد ، حيث أنه مهم جدًا في علاج ووقف هجوم الحماض المفاجئ. [2] غالبًا ما يوقف الحامض المصدر البحثي إنتاج الثيامين من خلال الهضم ، [3] أرشيف XM جدير بالثقة من PubMed Central Journal من المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة اذهب إلى المصدر وحقن الثيامين سيعكس هذه العملية. ستعمل صودا الخبز أيضًا كعلاج للماشية الحامضية. [٤] X مصدر البحث
الحماض الحاد
من الأفضل زيارة الطبيب البيطري في أقرب وقت ممكن للحصول على جرعة مناسبة وأي علاجات إضافية ضرورية أخرى مطلوبة.

الحماض تحت الحاد

الحماض تحت الحاد
تشمل الأعراض ركل البطن بسبب الابتلاع ، بالإضافة إلى الانزعاج وسيلان اللهاث واللهث وتناول الأوساخ والإسهال.
  • يمكن أن يكون الإسهال غالبًا لونًا رغويًا رماديًا ، خاصة في تلك الحيوانات حيث يكون أكثر خطورة.
الحماض تحت الحاد
تتعافى معظم الحيوانات من الحماض تحت الحاد دون علاج ، ولكن لتكون أكثر أمانًا من الحمية ، لديها علاجات في متناول اليد

الوقاية من الحماض

الوقاية من الحماض
إن الإجراء الوقائي الأكثر وضوحا هو عدم وجود ماشية على الحبوب في المقام الأول. وذلك لأن الحبوب ليست نظامًا غذائيًا طبيعيًا للماشية ، وغالبًا ما تسبب مشاكل وأمراض أكثر من العشب أو القش. غالبًا ما يكون هذا إجراءً وقائيًا لا تشوبه شائبة يمكن للكثير من المنتجين (والقيام به) التراجع عنه.
الوقاية من الحماض
غالبًا لا يمكن تجنب إطعام الحبوب ، لذا فإن زيادة حصة الحبوب تدريجيًا بمرور الوقت هي أفضل طريقة لمنع الحماض أثناء الاستمرار في إطعام حبوب الماشية.
الوقاية من الحماض
قم دائمًا بتضمين الخشن مع حمية الحبوب التي تقدمها إلى الماشية. يساعد ذلك على سهولة الهضم في الكرش ، كما يمنع الميكروبات الموجودة في الكرش من هضم هذه الحصة عالية التركيز بسرعة كبيرة. [5]
  • لا يجب أن يتم تقطيع الخمر إلى دقيق ، لأن هذا غالبًا ما يهزم الغرض من منع الحماض. الخشنة المفرومة (أو غير المفرومة على الإطلاق!) هو الأفضل.
الوقاية من الحماض
غالبًا ما تؤدي الانقطاعات التي تسببها الطبيعة مثل العواصف والنوبات الحارة أو الباردة والطقس المتطرف أو تغيير الجداول الزمنية مثل التعامل معها أو نقلها إلى مزرعة أو مزرعة جديدة إلى تقليل الماشية من تناولها أو التوقف عن تناول الطعام معًا حتى لقد مر الخطر. ثم يأكلون أكثر من اللازم للتعويض عن فقدان النظام الغذائي الذي فقدوه خلال هذا الانقطاع. غالبًا ما لا تأكل الماشية أثناء النهار في فترات الحر الشديد ، ثم تأكل قلوبهم في الليل عندما يكون الجو باردًا.
  • وبالتالي ، حاول الحفاظ على جداول التغذية روتينية قدر الإمكان واستمر في التغذية عدة مرات في اليوم لمنع الماشية من الجوع بين الوجبات.
الساحل الذهبي. يبدو أن واحدة من بقرتي غالاوي (550 كجم) لديها ، التهاب الصفيحة. يعرج لمدة أسبوع الآن. الأبقار في مرعى ولكن العشب ينمو ببطء الآن (مزيج من العشب من الجاودار ، والدخن ، والكيكيو ، وعشب السجاد. أعطي كل بقرة 1/4 بسكويت إضافي من قش الشعير. هل يمكن أن يسبب ذلك الحماض؟
اطلب من الطبيب البيطري فحص بقرتك لتحديد ما إذا كان في الواقع التهابًا صفيحيًا أو شيء آخر مثل تعفن القدم ، أو دودة في الحافر ، أو إصابة في الساق ، وما إلى ذلك. تسبب الحماض. ما سيسبب الحماض هو زيادة في التغذية عالية الطاقة مثل الحبوب ، كما هو مذكور في المقالة أعلاه. ستمنع الألياف الموجودة في التغذية الخضراء الحماض من الحدوث لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف.
ما مقدار صودا الخبز التي يجب أن أستخدمها؟
يوصى بـ 500 جرام (17.5 أونصة) بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز).
كيف أنقذ بقرة إذا مات كبد البقر؟
لا يوجد أمل لإنقاذها. القتل الرحيم هو الخيار الوحيد والوحيد الذي يجب عليك إخراجه من بؤسها.
ما هي كمية صودا الخبز المطلوبة؟
إن حوالي 500 جرام من صودا الخبز ، مع 20 جم من MagOx و 40 جم من الفحم والماء جيدة لأي حيوان تقريبًا. اتبع مع الشوارد والبروبيوتيك ، لأن صودا الخبز ستقتل معظم بكتيريا الكرش الجيدة. ولكن يرجى مراجعة الطبيب البيطري للتحقق من مبلغ علاج المنزل هذا. يجب تكرار هذا العلاج حتى تختفي الأعراض.
ما الذي يجب علي تناوله أثناء الحماض؟
تبن. قم بتقليل الحبوب أو إزالتها ، وزيادة القش حتى يزيد الرقم الهيدروجيني في الكرش ويعود إلى طبيعته.
ما مقدار صودا الخبز التي أستخدمها وكيف أعطيها؟
مزيج 500 غرام (17.5 أوقية) بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) ؛ 20 غرامًا من أكسيد المغنيسيوم ؛ 40 جرامًا (2 أونصة) من الفحم وإضافة كمية كافية من الماء لصنع لترين. تحقق مع الطبيب البيطري من كمية صودا الخبز لأنها قد تتغير بسبب حجم الحيوان.
هل تعمل صودا الخبز دائمًا؟
إذا كان الحماض شديدًا بشكل خاص وكان الحيوان على وشك الموت ، فقد لا يعمل بشكل جيد. من الأفضل استشارة الطبيب البيطري والتواصل معه إذا كانت صودا الخبز لا تعمل وتحتاج إلى خيار علاج أفضل لحيوانك.
هل العلامة التجارية AcidBuf موثوقة؟
يفترض. AcidBuf هو أكثر من مكيف الكرش وعازل أكثر من علاج الحماض ، ويتم تسويقه للحد من حدوث الحماض دون الحاد في أبقار الألبان المرضعة ، من علاج الحماض الحاد في الماشية.
هل يمكنني استخدام اللاكتات الرنين لمنع الحماض في الماشية؟
في حالات التلقيم ، هل يمكن إضافة الصودا كإجراء وقائي ، وإذا كان الأمر كذلك ، فكم أضفت إلى 12 في المائة من الخلاصات التجارية؟
هل الحماض والتأسيس نفس الشيء؟
يعد صودا الخبز وحقن فيتامين ب (خاصة الثيامين) أمرًا ضروريًا عند تربية الماشية على نظام غذائي قائم على الحبوب.
يعتبر النظام الغذائي القائم على الأعلاف أو النظم الغذائية العشبية فقط بديلًا آمنًا للفشل في إطعام الماشية على الحبوب.
زيادة تناول الحبوب لتجنب الإفراط في تناول الطعام والتغيرات المفاجئة في الكرش.
  • الميكروبات في الكرش حساسة للغاية للتغيرات في النظام الغذائي. يستخدم أحد أنواع الميكروبات لهضم الأعلاف ، بينما يستخدم نوع آخر لهضم الحبوب. يساعد التغيير التدريجي سكان الميكروب على التكيف وفقًا لذلك.
كن حذرًا دائمًا عند إطعام الحبوب للماشية ، خاصة إذا كنت ترغب في زيادة مكاسب الوزن أو إنتاج الحليب بوتيرة أسرع من العلف.
تجنب إطعام الحبوب للماشية إذا لم تكن بحاجة إليها ، أو إذا لم يكن ذلك ضروريًا حقًا ، كما هو الحال مع أبقار الحضنة أو الماشية حيث يحاول كل ما تبذلونه الحفاظ على الوزن ، وليس زيادته.
كما ذكر أعلاه ، يمكن للحماض أن يثبط جهاز المناعة ، ويمكن لأي نوع من الأجسام الغريبة مثل البكتيريا أو الفيروسات أن يقتل بسهولة حيوانًا يعاني من الحماض الحاد.
في بعض الأحيان قد يكون الوقت متأخرًا جدًا لإنقاذ حيوان ، وستحصل على حيوان ميت بدلاً من الحيوان الحي. توقع أن تقوم بتربية أي نوع من أنواع الماشية.
gfotu.org © 2020